الى ا خواتنا المسلمات نرجو من الله ان يحفظهم بالعفه والستره
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الى ا خواتنا المسلمات نرجو من الله ان يحفظهم بالعفه والستره
][`~*¤!||!¤*~`][عـــزتي في حجــــــــابي ][`~*¤!||!¤*~`][
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا .....
وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاَتٌ مَائِلاَتٌ رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ يَجِدْنَ رِيحَهَا وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا
رواه مسلم
في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم تظهر هذه النوعية من النساء ولكنه أخبر أنهن سيظهرن وأنهن من أهل النار ولن يدخلن الجنة ولن يجدن ريحها
وصفهن صلى الله عليه وسلم بأنهن كاسيات عاريات
تظن أنها كاسية بل هي بالفعل كاسية ولكن بملابس ضيقة تبرز مفاتنها وتجسم عوراتها وشفافة تظهر ما تحتها وقصيرة تظهر أكثر مما تخفي فهي أقرب للعري منها للكساء
وكذلك هن مائلات مميلات أي يمشين بميوعة وتمايل فتميل قلوب الرجال الفساق لهن
وهن مائلات عن الحق ومميلات للناس عن الصراط المستقيم
لسان حالها يقول هل من أحد يرى هذا الجمال ولا يفتن به ؟
أرى وجهك وقد احمر خجلا من تطابق هذه الصفات عليك تماما
استمع إلى إذاعة القرآن الكريم فأسمع قوله تعالى
وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأولَى
( الأحزاب :33 )
فأحضر كتب التفسير لأعلم كيف كان حال المرأة في الجاهلية الأولى
فأجدها تتجمل تخرج متبخترة متكسرة تمشي بين الرجال وترفع صوتها وتخضع بالقول لتفتنهم
وأقارن مظهرك بمظهرها فأجدك أسوأ حالا منهن
ذراعك مكشوف وصدرك بارز ورجلك مجسمة وساقك عارية
ولكن إحقاقا للحق
تضعين خرقة على رأسك لتغطية شعرك
عفوا
لتغطية بعض شعرك
وتزعمين أنك محجبة
الحجاب أختي في الله يعني الستر
استري نفسك أيتها المسلمة ولا تخادعين ربك
يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ
الحجاب عبادة والعبادة لا تصح إلا بشروط
هذه الشروط لو لم تتحقق فسدت هذه العبادة ولم تتقبل منك
هل تعلمين شروط الحجاب الشرعي
هم سبعة شروط اقرأيهم وحددي كم شرط من هذه الشروط يتوافق مع ملابسك
شروط الحجاب الشرعي
أما هذا الذي ترتدينه فيمكننا تسميته بالحجاب العصري أو حجاب 2005
وهذا النوع من الحجاب لا يزيدك من الله إلا بعدا ولا يزيدك من سخطه وعذابه إلا قربا
أختي في الله
تـشـبـهـي بـأمـك
تقولين ولكن أمي تلبس معي نفس الملابس بل أحيانا تفتح الدولاب الخاص بي وتستعير ملابسي
أقول لست أقصد أمك التي ولدتك
بل أمك وأمي وأم جميع المؤمنين
تشبهي بزوجات نبيك صلى الله عليه وسلم حتى يجمعك الله بهن في الجنة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من تشبه بقوم فهو منهم
صححه الألباني
زار صديقتك المقربة بالأمس زائر مهم جدا
زائر مواعيده دقيقة جدا
بل أنه لا يتأخر عن موعده ولو ثانية واحدة
زارها ودخل عليها دون استئذان وقرر أن لا يعود إليها مرة أخرى
فما الفائدة من العودة وقد قام بمهمته على أتم وجه
وقبض روح صديقتك
هل علمت من هو هذا الزائر
إنه ملك الموت
استعدي لزيارته حتى لا يفاجئك كما فاجأ صديقتك فتندمين أشد الندم
][`~*¤!||!¤*~`][عـــزتي في حجــــــــابي ][`~*¤!||!¤*~`][
تعريف حجاب المرأة شرعًا
الحجاب: مصدر يدور معناه لغة على: السَّتر والحيلولة والمنع .
وحجاب المرأة شرعًا:
هو ستر المرأة جميع بدنها وزينتها، بما يمنع الأجانب عنها من رؤية شيء من بدنها أو زينتها التي تتزين بها، ويكون استتارها باللباس وبالبيوت.
أما ستر البدن: فيشمل جَميعه، ومنه الوجه والكفان، كما سيأتي التدليل عليه في المسألة الثالثة إن شاء الله تعالى.
وأما ستر زينتها : فهو ستر ما تتزين به المرأة، خارجًا عن أصل خلقتها، وهذا معنى الزينة في قول الله تعالى: {ولا يبدين زينتهن} [النور: 31]، ويسمى: الزينة المكتسبة، والمستثنى في قوله تعالى: {إلا ما ظهر منها} [النور: 31]، هو الزينة المكتسبة الظاهرة، التي لا يستلزم النظر إليها رؤية شيء من بدنها، كظاهر الجلباب ـ العباءة ـ ويقال: الملاءة، فإنه يظهر اضطرارًا، وكما لو أزاحت الريح العباءة عما تحتها من اللباس، وهذا معنى الاستثناء في قول الله تعالى: {إلا ما ظهر منها} [النور: 31]. أي: اضطرارًا لا اختيارًا، على حدِّ قل الله تعالى: {لا يكلف الله نفسًا إلا وسعهًا} [البقرة: 286].
وإنما قلنا: التي لا يستلزم النظر إليها رؤية شيء من بدنها، احترازًا من الزينة التي تتزين بها المرأة، ويلزم منها رؤية شيء من بدنها، مثل: الكحل في العين، فإنه يتضمن رؤية الوجه أو بعضه، وكالخضاب والخاتم، فإن رؤيتهما تستلزم رؤية اليد، وكالقُرط والقِلادة والسُّوار، فإن رؤيتها تستلزم رؤية محله من البدن، كما لا يخفى.
ويدل على أن معنى الزينة في الآية: الزينة المكتسبة لا بعض أجزاء البدن أمران: ا
لأول: أن هذا هو معنى الزينة في لسان العرب.
الثاني: أن لفظ الزينة في القرآن الكريم، يراد به الزينة الخارجة، أي المكتسبة، ولا يراد بها بعض أجزاء ذلك الأصل، فيكون معنى الزينة في آية سورة النور هذه على الجادة، إضافة إلى تفسير الزينة بالمكتسبة لا يلزم منها رؤية شيء من البدن المزين بها، أنه هو الذي به يتحقق مقصد الشرع من فرض الحجاب من الستر والعفاف والحياء وغض البصر، وحفظ الفرج، وطهارة قلوب الرجال والنساء، ويقطع الأطماع في المرأة، وهو أبعد عن الرِّيبة وأسباب الفساد والفتنة
ثم نوجه كلمة للأخت المباركة التي حافظت على أمر ربها- حفظها الله وثبتها- نقول لها: طيبي خاطراً وقري عيناً ببشارة النبي صلى الله عليه وسلم لك ولأمثالك ممن صبرن وصابرن في سبيل الله "طوبى للغرباء" قيل: ومن الغرباء يارسول الله؟ قال: "ناس صالحون في ناس سوء كثير، من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم " فأنت تسمعين في مجتمع يسوده التفريط والتبرج من يقول لك: شكلك غريب وشاذ، فاصبري وصابري واثبتي في مواجهة الفتن، فإنما هي أيام قلائل وبعدها ترفلين بنعيم الجنة وحلل الكرامة برحمة الله تعالى. روي عن الحسن البصري رحمه الله أنه قالى: (إذا نظر الشيطان فرآك مداوماً في طاعة الله فبغاك وبغاك- أي طلبك مرة بعد مرة- فرآك مداوماً، ملك ورفضك، وإذا كنت مرة هكذا ومرة هكذا طمع فيك).
ومسك الختام ما ختم الله عز وجل به الآيات الآمرة بالحجاب بقوله جل وعلا: {وتوبوا إلى الله جميعا أيه المؤمنون لعلكم تفلحون } (النور: 31).
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا .....
وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاَتٌ مَائِلاَتٌ رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ يَجِدْنَ رِيحَهَا وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا
رواه مسلم
في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم تظهر هذه النوعية من النساء ولكنه أخبر أنهن سيظهرن وأنهن من أهل النار ولن يدخلن الجنة ولن يجدن ريحها
وصفهن صلى الله عليه وسلم بأنهن كاسيات عاريات
تظن أنها كاسية بل هي بالفعل كاسية ولكن بملابس ضيقة تبرز مفاتنها وتجسم عوراتها وشفافة تظهر ما تحتها وقصيرة تظهر أكثر مما تخفي فهي أقرب للعري منها للكساء
وكذلك هن مائلات مميلات أي يمشين بميوعة وتمايل فتميل قلوب الرجال الفساق لهن
وهن مائلات عن الحق ومميلات للناس عن الصراط المستقيم
لسان حالها يقول هل من أحد يرى هذا الجمال ولا يفتن به ؟
أرى وجهك وقد احمر خجلا من تطابق هذه الصفات عليك تماما
استمع إلى إذاعة القرآن الكريم فأسمع قوله تعالى
وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأولَى
( الأحزاب :33 )
فأحضر كتب التفسير لأعلم كيف كان حال المرأة في الجاهلية الأولى
فأجدها تتجمل تخرج متبخترة متكسرة تمشي بين الرجال وترفع صوتها وتخضع بالقول لتفتنهم
وأقارن مظهرك بمظهرها فأجدك أسوأ حالا منهن
ذراعك مكشوف وصدرك بارز ورجلك مجسمة وساقك عارية
ولكن إحقاقا للحق
تضعين خرقة على رأسك لتغطية شعرك
عفوا
لتغطية بعض شعرك
وتزعمين أنك محجبة
الحجاب أختي في الله يعني الستر
استري نفسك أيتها المسلمة ولا تخادعين ربك
يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ
الحجاب عبادة والعبادة لا تصح إلا بشروط
هذه الشروط لو لم تتحقق فسدت هذه العبادة ولم تتقبل منك
هل تعلمين شروط الحجاب الشرعي
هم سبعة شروط اقرأيهم وحددي كم شرط من هذه الشروط يتوافق مع ملابسك
شروط الحجاب الشرعي
أما هذا الذي ترتدينه فيمكننا تسميته بالحجاب العصري أو حجاب 2005
وهذا النوع من الحجاب لا يزيدك من الله إلا بعدا ولا يزيدك من سخطه وعذابه إلا قربا
أختي في الله
تـشـبـهـي بـأمـك
تقولين ولكن أمي تلبس معي نفس الملابس بل أحيانا تفتح الدولاب الخاص بي وتستعير ملابسي
أقول لست أقصد أمك التي ولدتك
بل أمك وأمي وأم جميع المؤمنين
تشبهي بزوجات نبيك صلى الله عليه وسلم حتى يجمعك الله بهن في الجنة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من تشبه بقوم فهو منهم
صححه الألباني
زار صديقتك المقربة بالأمس زائر مهم جدا
زائر مواعيده دقيقة جدا
بل أنه لا يتأخر عن موعده ولو ثانية واحدة
زارها ودخل عليها دون استئذان وقرر أن لا يعود إليها مرة أخرى
فما الفائدة من العودة وقد قام بمهمته على أتم وجه
وقبض روح صديقتك
هل علمت من هو هذا الزائر
إنه ملك الموت
استعدي لزيارته حتى لا يفاجئك كما فاجأ صديقتك فتندمين أشد الندم
][`~*¤!||!¤*~`][عـــزتي في حجــــــــابي ][`~*¤!||!¤*~`][
تعريف حجاب المرأة شرعًا
الحجاب: مصدر يدور معناه لغة على: السَّتر والحيلولة والمنع .
وحجاب المرأة شرعًا:
هو ستر المرأة جميع بدنها وزينتها، بما يمنع الأجانب عنها من رؤية شيء من بدنها أو زينتها التي تتزين بها، ويكون استتارها باللباس وبالبيوت.
أما ستر البدن: فيشمل جَميعه، ومنه الوجه والكفان، كما سيأتي التدليل عليه في المسألة الثالثة إن شاء الله تعالى.
وأما ستر زينتها : فهو ستر ما تتزين به المرأة، خارجًا عن أصل خلقتها، وهذا معنى الزينة في قول الله تعالى: {ولا يبدين زينتهن} [النور: 31]، ويسمى: الزينة المكتسبة، والمستثنى في قوله تعالى: {إلا ما ظهر منها} [النور: 31]، هو الزينة المكتسبة الظاهرة، التي لا يستلزم النظر إليها رؤية شيء من بدنها، كظاهر الجلباب ـ العباءة ـ ويقال: الملاءة، فإنه يظهر اضطرارًا، وكما لو أزاحت الريح العباءة عما تحتها من اللباس، وهذا معنى الاستثناء في قول الله تعالى: {إلا ما ظهر منها} [النور: 31]. أي: اضطرارًا لا اختيارًا، على حدِّ قل الله تعالى: {لا يكلف الله نفسًا إلا وسعهًا} [البقرة: 286].
وإنما قلنا: التي لا يستلزم النظر إليها رؤية شيء من بدنها، احترازًا من الزينة التي تتزين بها المرأة، ويلزم منها رؤية شيء من بدنها، مثل: الكحل في العين، فإنه يتضمن رؤية الوجه أو بعضه، وكالخضاب والخاتم، فإن رؤيتهما تستلزم رؤية اليد، وكالقُرط والقِلادة والسُّوار، فإن رؤيتها تستلزم رؤية محله من البدن، كما لا يخفى.
ويدل على أن معنى الزينة في الآية: الزينة المكتسبة لا بعض أجزاء البدن أمران: ا
لأول: أن هذا هو معنى الزينة في لسان العرب.
الثاني: أن لفظ الزينة في القرآن الكريم، يراد به الزينة الخارجة، أي المكتسبة، ولا يراد بها بعض أجزاء ذلك الأصل، فيكون معنى الزينة في آية سورة النور هذه على الجادة، إضافة إلى تفسير الزينة بالمكتسبة لا يلزم منها رؤية شيء من البدن المزين بها، أنه هو الذي به يتحقق مقصد الشرع من فرض الحجاب من الستر والعفاف والحياء وغض البصر، وحفظ الفرج، وطهارة قلوب الرجال والنساء، ويقطع الأطماع في المرأة، وهو أبعد عن الرِّيبة وأسباب الفساد والفتنة
ثم نوجه كلمة للأخت المباركة التي حافظت على أمر ربها- حفظها الله وثبتها- نقول لها: طيبي خاطراً وقري عيناً ببشارة النبي صلى الله عليه وسلم لك ولأمثالك ممن صبرن وصابرن في سبيل الله "طوبى للغرباء" قيل: ومن الغرباء يارسول الله؟ قال: "ناس صالحون في ناس سوء كثير، من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم " فأنت تسمعين في مجتمع يسوده التفريط والتبرج من يقول لك: شكلك غريب وشاذ، فاصبري وصابري واثبتي في مواجهة الفتن، فإنما هي أيام قلائل وبعدها ترفلين بنعيم الجنة وحلل الكرامة برحمة الله تعالى. روي عن الحسن البصري رحمه الله أنه قالى: (إذا نظر الشيطان فرآك مداوماً في طاعة الله فبغاك وبغاك- أي طلبك مرة بعد مرة- فرآك مداوماً، ملك ورفضك، وإذا كنت مرة هكذا ومرة هكذا طمع فيك).
ومسك الختام ما ختم الله عز وجل به الآيات الآمرة بالحجاب بقوله جل وعلا: {وتوبوا إلى الله جميعا أيه المؤمنون لعلكم تفلحون } (النور: 31).
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
عليش- عضو مميز
- عدد الرسائل : 252
الموقع : هوتمل-- alzeen20@hotmail.com- سكا ي dddddd66168
العمل/الترفيه : اعمال حره وتجاره
المزاج : احب الهدوء واكره العصبيه واحب الخير للجميع والتعارف بين الاصدقاء
عدد النقاط : 43560
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
رد: الى ا خواتنا المسلمات نرجو من الله ان يحفظهم بالعفه والستره
اللهم ثبتني على حجابي وثبت كل بنت واهدنا الى صراطك المستقيم
جزيت الجنة اخي على الموضوع
تحياتي ****** تقديري اختك نور الهدى
جزيت الجنة اخي على الموضوع
تحياتي ****** تقديري اختك نور الهدى
نور الهدى32- مشرف
- عدد الرسائل : 1198
تاريخ الميلاد : 03/01/1993
العمر : 31
العمل/الترفيه : طالبة ثانوية
المزاج : محبة للجميع ولكن عصبية جدا ومتفائلة
عدد النقاط : 46021
السٌّمعَة : 35
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
اختي الكريمه نور الهدى
شكرا جزيلالمرورك على الموضوع وانتباهك بس انا عتبان عليكي بسانا عتبان عليك هذا المنتدى ضعيف وليس فيه
ارفاق ملفات ولا تنزيل صورالعضو عندكم لا يلقه لا ترحيب من الاعضاء ولا من الاداره علمناني عضو فى اكثر من منتدىويشعر العضو ان المنتدى له طلبت المساعده منكي ولم تردي لي المساعده وطلبت من الاستاذ كمال ان يشرح لي انزال الصور وارفاق ملفات ولم ياخذ بالاعتبار اخوكي ابن سوريا عليش شكرا
ارفاق ملفات ولا تنزيل صورالعضو عندكم لا يلقه لا ترحيب من الاعضاء ولا من الاداره علمناني عضو فى اكثر من منتدىويشعر العضو ان المنتدى له طلبت المساعده منكي ولم تردي لي المساعده وطلبت من الاستاذ كمال ان يشرح لي انزال الصور وارفاق ملفات ولم ياخذ بالاعتبار اخوكي ابن سوريا عليش شكرا
عليش- عضو مميز
- عدد الرسائل : 252
الموقع : هوتمل-- alzeen20@hotmail.com- سكا ي dddddd66168
العمل/الترفيه : اعمال حره وتجاره
المزاج : احب الهدوء واكره العصبيه واحب الخير للجميع والتعارف بين الاصدقاء
عدد النقاط : 43560
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
SIHAME- مشرف مميز
- عدد الرسائل : 2192
تاريخ الميلاد : 11/05/1930
العمر : 93
عدد النقاط : 47685
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 12/12/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى